12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

تنمية المهارات الشخصية >> كيف تنمي قدراتك ؟؟

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis


كيف تنمي قدراتك ؟؟


ربما تبذل مجهوداً كبيراً كي تنمِّي قدراتك، ولكنّه يذهب سُدى لأنّه لا يسير فى الاتجاه الصحيح، لا تظن أنّ شخصيتك ليست قوية، وأنّه يجب أن تبذل كل طاقتك فى بناء شخصية جديدة كاملة تغطي أخطاءك. إنّك لا تستطيع أن تصنع شخصية جديدة كاملة كالطلاء، فوق شخصيتك القديمة، ولكن بإمكانك أن تنمِّي قدراتك ومن ثمّ تكتشف الصفات الطيبة التي في داخلك، والتي تتحلّى بها فعلاً ..


 

وهذه بعض القواعد التى تساعدك على تنمية قدراتك:

فكِّر بهدوء فى كل مشكلة تواجهك سواء فى العمل أو فى البيت أو مع أصدقائك، وتفائل بأية نتائج معقولة تصل إليها، لا تحسب أنّه يتعيّن عليك أن تكون ذكياً لامع الذهن قادراً على الإبتكار فى كل وقت فليس هناك إنسان هكذا دائماً.

توقف عن اتهام نفسك سلفاً بأنّ ذهنك لا يفعل الأعاجيب، التفكير الهادئ وليس المنفعل يحقّق لك ما تريد ويكتشف ما في داخلك من مواهب وقدرات.
من حقِّك أن تكون لك وجهات نظرك واهتماماتك والأشياء التي تثير حماستك، وربما تختلف مع غيرك فى الرأي، ولكن بهدوء، وليس من الضرورى أن تغيّر لونك كي تساير كل شخص تتعامل معه.

إذا لم تستطع أن تفكر في شئ تقوله، فلا تقل شيئاً.. إنّ الصمت ليس جريمة، وتذكّر أنّ حُسْنَ الاستماع إلى محدِّثك دليل على نجاح علاقتك بالآخرين.
لا تتكلّم بسرعة فتُبدي آراء خاطئة، فإذا سُئِلْتَ عن رأيك فى أمر ما، أو إذا قدّمت اقتراحاً، أو إذا كنت تشترك فى مناقشة عادية، فتمهَّلْ وفكِّر برويَّة، وتأكَّد بأنّ الناس تحترمُ الشخصَ الذي يفكِّر قليلاً قبل أن يُبْدِي رأياً، لأنّ معنى ذلك أنّه لا يتسرَّع بالإجابة، بل يحاول أن يبحث عن الأسانيد التي تُؤَكِّدُ رأيه، ومن ثمّ يتم احترام آرائه ووُجْهة نظرِه.

أمانة برامج القادة
1025قراءة
2016-01-18 09:10:38

تعليقات الزوار


إعلانات

 

 

12 سنة من العطاء

إستبيان

تواصل معنا